burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

"ما حدث مُخالف".. القوس يعلق على عدم اتخاذ الأهلي هذا القرار بشأن عمر السومة !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

المرصد الرياضية:أطلق الإعلامي بتال القوس تغريدة عن فشل الأندية في استبدال وتسويق اللاعبين الكبار، حيث ذكر من خلال تغريدته تخوف إدارة الأهلي من بيع السومة في 2016 للحصول على 5 أضعاف من قيمة بيعه بسبب غضب الجماهير.
وكتب القوس عبر حسابه الرسمي تويتر: ‏تنجح أنديتنا في التعاقد مع أسماء مهمة ونجوم مهارية وهدافين لهم مسيرة مهنية ممتازة..  والأسماء المميزة أكثر من أن تعد.. ولكن هناك شيء غريب يحد، عند محاولة الاندية استبدالهم تفشل فشلا ذريعا في تسويقهم.. وبيع عقودهم.. لماذا؟ وغالبا يغادرون مجانا أو بشرط جزائي لماذا؟.
ورد الناقد الرياضي خالد القحطاني على القوس وكتب : ‏‎لأن الأندية تكون مضطره على إنهاء العلاقة التعاقدية من لحظة جلب البديل، خارجيا عدد الأجانب مفتوح= يجلس دكة = يدور لنفسه عرض يكفي شراء عقده .. هنا يبحث عن مرتبه وكثر خيره أن رضي بفسخ العقد دون التزامات ماليه من النادي .. خانة الأجنبي الاستثمار كانت تحل بعض من هذه الاشكالية.
ورد القوس وكتب : ‏‎ما يخالف.. بس معقول كل اسماء أنديتنا كلها في خانة الشراء.. معقول ولا مرة سوينا صفقة بيع محترمة.
وواصل القحطاني الرد وكتب : ‏‎في بعض الصفقات وهي فعلا نُدرة  بيع العربي من الهلال إلى غرناطة  وبيع نيفيز للجزيرة ورادوي للعين ، لكن كل تلك الأسماء كلها كان الهلال غير مضطر للبيع فاكتملت أركان الصفقة، لكن لو إن النادي الأجنبي يعلم انك مضطر تخالص اللاعب ماراح يدفع ريال .. ينتظر الى آخر لحظة ويكسبه مجاني.
ليضرب القوس مثلا بالنادي الأهلي والسومة ويعلق: ‏‎اختيار توقيت بيع العقد يفرق.. أظن الاندية ما زالت تدار عاطفيا.. يعني مثلا لو الأهلي سوق عقد السومة عام 2016 باعه بخمسة أضعاف ويجيب لاعب مميز.. واحد من الأسباب هو الخوف من الجمهور.. خل اللاعب في النادي إلى أن يمل منه الجمهور. وهذا مخالف لاقتناص فرص الربح بالسوق.
 
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up